مسابقة القرآن الكريم الأولى في مدينة بورصة التركية – حفل التكريم

” العطاء و الإبداع في أي مكان نكونُ فيه ” , كانَ و لا يزال شعارَ السوريين الذي أجبرتهم ظروفُ الحرب الظالمة في بلادهم على العيش بعيداً في بلاد جديدة منها من احتضنتهم بحب و منها من احتضنتهم على مضض و خوفاً من العواقب السلبية للحرب .

تركيا بشعبها الطيب و قيادتها الحكيمة كانت من أكثر البلاد حبا حيث قدمت و لا تزال الكثير لهم على كافة المجالات و الصعد .

أقيمت مسابقة للقرآن الكريم في مدينة بورصة التركية تحت إشراف ورعاية أكاديمية الرموز بإدارتها الممثلة بالأستاذ الفاضل: ياسين جاسم أبو اليمان، بإشراف لجنة من القراء وحفظة القرآن الكريم أمثال الأستاذ أحمد الزامل، والأستاذ محمد قرمش والأستاذة الفاضلة هنادي العاصي والأستاذة مجدولين الأسعد و الأستاذة سناء حجازي.

حضر حفل التكريم رئيس بلدية بورصة السيد RECEP ALTEPE RECEP  و والي مدينة بورصة و مجموعة من المسؤولين الأتراك .

حيث قام السيد رئيس البلدية بإلقاء كلمة رحب بها بالسوريين مرة أخرى ببلدهم و تعهد بدعم أي مشروع من شأنه الرقي بالمجتمع السوري و الإسلامي إلى أعلى المراتب , قام بعدها بالمشاركـة و بكل حب بتوزيع الشهادات و الأوسمة و الجوائز على الحفاظ الفائزين بالمسابقة , نذكر منهم الحافظ : أحمد حردان الذي حصل على المرتبة الأولى في فئة القرآن الكريم كاملاً , و الحافظ محمد نور عزيزي الحاصل على المرتبة الثانية في الفئة نفسها .

شارك في المسابقة التي أجريت بتاريخ : 20 / 08 / 2017 أكثر من 40 متسابقاً من فئات عمرية مختلفة تبدأ من عمر 7 سنوات و تنتهي بعمر 20 سنة .

شرفٌ كبير للإنسان أن يسعى في تشجيع الشباب المسلم على حفظ القرآن الكريم و تحفيظه لأبنائه , و شرفٌ كبيرٌ لهؤلاء الشباب الصغار منهم و الكبار أن نالوا منزلة الأنبياء بحفظهم كتاب الله , نسأل الله العلي القدير أن يصنع منهم قادةً حقيقيين ليسيروا بالأمـة و يعيدوا لها مجدها التليد و تاريخها المجيد .

لمدونة سلام : بقلم أحمد عبد المجيد

تركيا – بورصة

27/08/2017

التواصل السريع مع الإدارة

اترك اسمك و رقمك و سبب التواصل و سنرد عليك سريعا